أوريفليم طريق الجمال (منتجات أوريفليم طبيعية 100% ..... أنتى أجمل مع أوريفليم )


اهلا وسهلا بيك زائر
نورتونا فى اوريفليم طريق الجمال

أوريفليم طريق الجمال (منتجات أوريفليم طبيعية 100% ..... أنتى أجمل مع أوريفليم )


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح العناية بالشعر في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asmaa
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 07/08/2011

مُساهمةموضوع: نصائح العناية بالشعر في رمضان    الجمعة أغسطس 12, 2011 2:10 am



على الرغم من الإخصائيون يعتبرون الصوم نظاماً غذائياً فعالاً يحافظ على صحة الجسم عامة ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية بشكل سليم. إلا أنه قد يتسبب فى الإضرار بصحة شعرك وبشرتك.
وذلك ليس بسبب طبيعية الصوم ذاتها ولكن لإتباعك بعض العادات الخاطئة خلال هذا الشهر الكريم مثل الإفطار على الأطعمة الملئية بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء وإغفال العناية اليومية بالشعر بسبب ضيق الوقت والإنشغالات الرمضانية وهو ما يجعل الشعر أكثر ميلا للجفاف والتقصف والتساقط.

شعرك هو طفلك المدلل, يحتاج دائما إلى العناية و الإهتمام, و إلا سيغضب و يثور و يسبب لك مشاكل و متاعب كثيرة أنت في غنى عنها.

نقدم لك النصائح التالية لكي تصومى شهر رمضان الكريم دون ان تتأثر صحة شعرك وحتى يزيد شعرك جمالاً وجاذبية.
ضاعفي حمام الترطيب

حمام الكريم المغذي أحد أهم الأسس التى تقوم عليها صحة الشعر فى رمضان لأنه يعد بمثابة تعويض لعدم التوازن الغذائي الذي يتعرض له الشعر بسبب الصوم. خاصة وأنه يمد خصلات الشعر بعناصر الترطيب والفيتامينات المعززة لجمالها.

فالصيام برغم فائدته الصحية الكبيرة إلا أنه قد يحرم شعرك من المغذيات التي اعتاد عليها طوال العام.

إذا كنت تعتادين عمل حمام عميق لشعرك أسبوعيا، اجعلي ذلك يتم مرتين فى الأسبوع خلال شهر رمضان لتضمني أفضل حماية لشعرك من الجفاف.

واختاري مكونات الحمام خلال شهر رمضان بعناية شديدة بحث يضم مواد طبيعية يحتاجها الشعر مثل الزيوت الطبيعية والنباتات المتخصصة فى علاج مشاكل الشعر. وينصح بعمل مساج طبيعي لفروة الرأس أثناء وضع الحمام لتنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس وتحفيزها لامتصاص المواد الترطيب الموجودة بالكريم.

اشربي الماء بكميات وفيرة

من الأشياء التي لا نتبه لها في شهر رمضان هو الماء, فالكثير منا لا يشرب الماء بكميات مساوية لما هو عليه قبل رمضان, و ذلك لأننا اعتدنا على بعض العادات الخاطئة في الغذاء و الشرب.

لا تتهاوني فى شرب مقدار كافٍ من الماء في الفترة ما بين الفطور والسحور بحيث لا يقل ذلك عن ثمانية أكواب يومية. وتجني نهائيا ملء الجسم بعد الفطور بالمشروبات الغازية والعصائر الصناعية أو المحلاة والمضافة إليها نكهات واستبدليها بالعصائر الرمضابية الطبيعية مثل التمر الهندي ( الذي يعمل على طرد السموم من الجسم ) والعرقسوس فهذه العصائر مفيدة لصحة الجسم عامة وهو ما يؤثر إيجابيا على صحة الشعر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oriflameonline.ahlamontada.com
 
نصائح العناية بالشعر في رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أوريفليم طريق الجمال (منتجات أوريفليم طبيعية 100% ..... أنتى أجمل مع أوريفليم ) :: كونى الاجمل مع اوريفليم :: العنايه بالشعر-
انتقل الى: